أخر المستجدات

نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفيرة استراليا في العراق

AM

8:04

2018-04-11

استقبل السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الأربعاء 11 نيسان 2018 السيدة جـوان لوندس سفيرة استراليا في العراق .

قدمت السيدة السفيرة التهنئة لمناسبة انتصار العراق على تنظيم داعش الإرهابي ، وعرضت مساهمات استراليا مع التحالف الدولي في مساعدة العراق سواء في جانب التدريب أو المنح المقدمة إليه ..

قدم السيد النجيفي الشكر لموقف استراليا مشيدا بدور التحالف الدولي ومن ضمنه استراليا في دعم العراق في مواجهة الإرهاب باعتباره خطرا يهدد المجتمع الدولي ، وأكد على ضرورة تقوية العلاقات بين العراق واستراليا بما ينعكس ايجابا على شعبي البلدين الصديقين .

واشار السيد النجيفي إلى ضرورة استمرار التعاون مع التحالف الدولي لبناء القدرات الدفاعية للعراق ولضمان عدم عودة الإرهاب .

وجوابا على اسئلة السيدة السفيرة ذكر السيد النجيفي أن حل الخلاف في منطقة الشرق الأوسط مهم جدا لإزالة حالة التطرف المتنامية في المنطقة والتي تنعكس على بلدانه ومن ضمنها العراق .

وفي تناوله لموضوع الانتخابات قدم السيد النجيفي رؤيته في هذا المجال مؤكدا الحاجة الماسة إلى الاصلاح والتغيير للوصول إلى حكومة عراقية قادرة على ترجمة تطلعات المواطنين إلى واقع ملموس .

وأشار إلى وجود خط متطرف وآخر اصلاحي منفتح ، مؤكدا دعمه للاصلاح والانفتاح وإزالة أسباب التطرف والغلو .

وذكر السيد النجيفي عزمه المتواصل في حث المواطنين على المشاركة الواسعة في الانتخابات ذلك أنها فرصتهم لتحقيق الإصلاح المنشود ، كما دعا إلى مراقبة دولية تضمن نزاهة الانتخابات وشفافيتها .

وتعقيبا على مسألة التحالفات التي تعقب الانتخابات أكد السيد النجيفي سعيه إلى تحقيق شراكة حقيقية وليس أغلبية سياسية ذات مضمون يمكن أن ينمي الروح الطائفية ، وفي كل الأحوال يبقى المنهج الوطني كفيل بتحقيق الوحدة الوطنية والنهوض بالعراق .

في ختام الاجتماع قدمت السيدة السفيرة الشكر والتقدير للسيد النجيفي على رؤيته ، وأكدت دعم استراليا للعراق ، والرغبة في تقوية العلاقات .