الأخبار

السيد النجيفي يستقبل الوفد الإعلامي الكويتي الذي يزور العراق بحضور نائب السفير الكويتي ونقيب الصحفيين العراقيين والعرب

PM

14:08

2016-08-26

 استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح مساء يوم الاربعاء 24 آب 2016 الوفد الإعلامي الكويتي الذي يزور العراق بحضور السيد خالد الجناعي نائب السفير الكويتي في العراق ، والسيد مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين ونقيب الصحفيين العرب .


حيث رحب السيد النجيفي بزيارة الوفد مشيدا بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين العراق والكويت ، مثمنا الدور الكويتــي في مساعدة العراق .

وتم في الاجتماع الاجابة عن اسئلة الوفد الإعلامي الكويتي ، حيث عرض السيد النجيفي تطورات الحرب ضد الإرهاب والانتصارات التي يحققها الجيش العراقي مؤكدا على أن معركة تحرير الموصل ستكسر ظهر الإرهاب وتقضي عليه .

وأشار السيد النجيفي إلى أن التقدم على المستوى العسكري يستلزم تقدما على المسار السياسي ذلك أن هدف دحر الإرهاب ينبغي أن يقود إلى سلام دائم وحياة كريمة ومستقبل مضمون للعراقيين .

وعرض السيد النجيفي معاناة النازحين والآلام والمشاكل التي خلفها الإرهاب ، مشيرا أن الوقوف بوجه الإرهاب والقضاء عليه مهمة إنسانية وعلى المجتمع الدولي المساعدة والتعاون مع العراق ذلك أن خطر الإرهاب يتجاوز الجغرافية العراقية .

وفي جواب على أحد الأسئلة أكد السيد النجيفي أن الجيش العراقي يحظى بالتقدير والدعم من قبل العراقيين جميعا بسبب الدور المهني والانضباط الذي يتمتع به ، أما الاعتراض على مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل فإنه يرتبط بالتجاوزات التي ارتكبتها بعض فصائله ما ولد تأثيرا سلبيا على مهنيته في اداء واجباته ، كما أن من حق أبناء نينوى على اختلاف قومياتهم وطوائفهم أن يكون لهم الدور الأساس في تحرير مدينتهم بالتعاون مع الجيش العراقي والشرطة بدعم من البيشمركة والتحالف الدولي .

وشدد السيد النجيفي على مواقفه في دعم الدولة والقانون ضد أي جهد أو تصرف يقود إلى اللادولة .

وأكد تفاؤله بالمستقبل ، وثقته في وجود الحكماء في جميع الأطراف ، وهم من يعول عليهم في تجاوز المشكلات القائمة .

وفي ختام الاجتماع قدم الوفد الإعلامي الكويتي الشكر والتقدير للسيد النجيفي على عرضه الرصين والواقعي للوضع السياسي والأمني مؤكدين وقوفهم إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب .