الأخبار

السيد النجيفي يستقبل سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق

AM

8:03

2016-03-04

 السيد النجيفي يستقبل سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق


***

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح يوم الخميس 3 آذار 2016 السيد حسن دنائي فر سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق .

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، حيث بحث الملف الأمني وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي ، والاستعدادات الجارية لمعركة تحرير نينوى ، وأكد السيد النجيفي أن معركة تحرير نينوى ذات ابعاد وذات خصوصية ، وسيكون الحشد الوطني من أبناء نينوى في صدارة المقاتلين من أجل التحرير بالتعاون مع الجيش العراقي وقوات البيشمركة والتحالف الدولي ، ذلك أن المهم في هذه المعركة هو عدم منح داعش أية فرصة قد تستفيد منها ، مع الأهمية البالغة للحفاظ على أهل المدينة وحماية البنية التحتية ومسك الأرض بعد التحرير ومنع أية حالة تجاوز أو تصفية حسابات .

وتناول الاجتماع أداء الحكومة العراقية والتغيير المرتقب وملف الاصلاحات ، فأشار السيد النجيفي إلى أنه مع الاصلاح ومن أول المنادين به ، ومن المهم أن يكون الاصلاح قائما على منهج متفق عليه مع تحديد الفشل والتقصير في كل وزارة يراد تغيير وزيرها ، بالتنسيق الكامل مع الكتل السياسية وبما يتفق مع الدستور ، ودعا إلى التفاهم والحوار المعمق لحل الاشكالات والأزمات القائمة ، وينبغي أن يكون الاصلاح قادرا على كسب تأييد شعبي يساعد الحكومة على أداء مهامها .

وطرح موضوع سد الموصل والأخطار المحتملة في موسم الفيضان القادم ، فاشار السيد النجيفي إلى أهمية افراغ السد والبدء فورا بمعالجة التخسفات واصلاح البوابات ، وعرض السيد السفير رؤية مفصلة لقضية السدود ، متناولا أساليب متعددة لحمايتها من الأخطار التي قد تنشأ .

وفي مناقشة الملف الأقليمي والدولي شدد السيد النجيفي على أهمية الحل السلمي في سوريا وانقاذ الشعب السوري من المحنة التي يتعرض لها ، كما أكد أن الحوار والتفاهم بين القوى الاقليمية ، والدول المعنية بقضية المنطقة مهم جدا وهو يساعد على توفير مناخات لتجاوز الكثير من الأزمات .

واتسمت المناقشات بقدر كبير من التفاهم والاتفاق على الرؤى المطروحة ، كما قدم السيد السفير عرضا للانتخابات الايرانية التي تميزت بالمنافسة والمشاركة الواسعة .