الأخبار

رئيس إئتلاف متحدون للإصلاح يستقبل سفير الجمهورية الفرنسية في العراق

PM

21:02

2016-02-10

 استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي صباح الأثنين 8 شباط 2016 السيد مارك بريتي سفير الجمهورية الفرنسية في العراق 

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية والوضع السياسي والأمني وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي ، فضلا عن الملف الأقليمي .
حيث استعرض السيد النجيفي رؤيته للوضع السياسي والمشاكل التي تعترض مسيرة العمل المشترك ، مؤكدا أن المهمة الوطنية تستوجب العمل الجاد الذي يرتفع عـن المصالح الضيقة باتجاه تأسيس دولـة المواطنـة الحقة .

وأشار إلى التقدم الذي تحرزه قواتنا الباسلة ضد الإرهاب وبخاصة بعد تحرير مدينة الرمادي ، معبرا عن أمله أن المرحلة القادمة ستشهد تحرير كامل الأنبار ، باتجاه المعركة الفاصلة مع الإرهاب معركة تحرير الموصل .

وشدد السيد النجيفي أن معركة تحرير الموصل تستوجب استحضارات كبيرة ، أهمها زيادة عدد وتجهيزات الحشد الوطني المكون من أبناء نينوى ليكون لهم الدور الأساس في التحرير ومسك الأرض ، فضلا عن مشاركة الجيش العراقي وقوات البيشمركة والتحالف الدولي . وكل ذلك ينبغي أن يترافق مع تحقيق انجازات حقيقية على الصعيد السياسي .

وتعقيبا على دور الحشد الشعبي ، أكد السيد النجيفي أن طبيعة معركة الموصل وخصوصيتها لا تحتاج إلى مشاركة الحشد الشعبي لمنع استغلال تنظيم داعش الإرهابي الورقة الطائفية ، فضلا عن أهمية التعاون والتنسيق الذي ينبغي أن يتم بين شعب المدينة والقوات المكلفة بالتحرير .

كما تم في الاجتماع عرض المواقف الفرنسية من القضايا السياسية والعسكرية وبخاصة بما يتعلق بالأحداث في سوريا وتطورات الملفين السياسي والعسكري .