الأخبار

بيــان صادر عن ائتلاف متحـــدون للإصلاح

AM

10:10

2015-10-21

 بسم الله الرحمن الرحيم

 

في هذه الظروف حيث تعصف المشاكل والأزمات ، ويعاني من جرائها شعبنا الكريم الصابر ، تكون الحاجة ماسة وحقيقية إلى اصلاحات تتناول جذر المشاكلات وتعمل على تفكيكها وحلها باسلوب يتوفر على الشفافية وعلى تقديم انجازات يشهدها المواطن ويلمس تأثيراتها .

ولقد كان ائتلاف متحدون ومازال داعما للاصلاحات في ظل الدستور والقوانين النافذة واحترام الاتفاقيات وشركاء العملية السياسية ، ولكنه يرفض أن تكون لافتة الاصلاح التي يتفق عليها الجميع بوابة لتمرير قرارات واجراءات لا تتفق مع الدستور وتتعارض مع قوانين نافذة وتصيب مصالح وحقوق شرائح كبيرة من شعبنا بالضرر والحيف .

فسلم الرواتب الجديد ، وبدلا من أن يسهم في تقديم حلول وتحقيق منجز ، فإنه يصيب مصالح وحقوق شرائح من الموظفين الذين يمثلون العقول والكفاءات بالضرر ما ينعكس سلبا على المواطن الذي ينتظر الاصلاح الذي يحقق انجازا على مستوى الأداء والنتائج المرجوة .

 

ان ائتلاف متحدون للاصلاح يرى في  اصدار سلم الرواتب الجديد انتكاسة  تحتاج الى معالجة ، ويدعو الحكومة ومجلس النواب للتخفيف من آثاره الحادة لتجنب حدوث نقمة شعبية .

 

ويشدد الائتلاف على ضرورة التمسك بالمعايير التي تعتمدها الدول والمؤسسات الرصينة في تحقيق الاصلاحات ، فالاصلاح الحقيقي لا يمكن أن يكون ضد مصالح المواطنين ، ولا يمكن أن يكون متناقضا مع مبادئ الدستور ، والقوانين ، وأهداف الشعب المعبر عنها في التظاهرات الشعبية المطالبة بالاصلاح .