الأخبار

بيان صادر عن ائتلاف متحدون للإصلاح

AM

9:10

2015-10-15

 بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح مساء الاربعاء 14 تشرين الأول 2015 الدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط ومجموعة من السادة النواب ، ووفدا من محافظة نينوى .

وتم خلال الاجتماع بحث التطورات السياسية ، وآخر مستجدات الوضع العسكري في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي .

وبعد أن استمع السيد النجيفي إلى آراء وملاحظات السادة المجتمعين ، أكد أن تحرير المناطق التي سيطر عليها الإرهاب واجب وطني وأخلاقي يقع في طليعة الواجبات ، ومسؤولية أبناء المناطق التي عانت من الإرهاب والنزوح والتهجير عالية ، ذلك أنهم دفعوا ثمنا غاليا للجرائم التي استهدفتهم ، وينبغي أن تتاح أمامهم الفرصة لممارسة حقهم وواجبهم في تحرير أرضهم ومسكها بعد التحرير ثم التفرغ لاعادة بنائها .

كما تم في الاجتماع بحث أوضاع محافظة نينوى ومعاناة أبنائها في ظل سيطرة الإرهاب ، والسبل المتاحة لتخفيف المعاناة وصولا إلى التحرير النهائي .

من جانب آخر استقبل السيد أسامة النجيفي الدكتور صالح المطلك رئيس ائتلاف العربية ، وتم خلال اللقاء الذي عقد بين الجانبين في مقر السيد النجيفي بحث التطورات السياسية والأمنية ، ومناقشة جوانب الأزمات التي يعاني منها البلد وسبل الخروج منها ، ومسؤولية الأطراف السياسية في تغليب الاهتمامات الوطنية العليا على أية اهتمامات ثانوية .