الأخبار

السيد النجيفي يستقبل محافظ الانبار

PM

16:10

2015-10-14

 استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح يوم الاربــعاء 14 تشرين الأول 2015 السيد صهيب الراوي محافظ الأنبار .

وقدم السيد المحافظ عرضا للجهود المبذولة من أجل تحرير المحافظة وسير العمليات العسكرية ، فضلا عن الواقع الذي تعيشه المحافظة والصعوبات التي تواجهها ، مؤكدا على أن الحل النهائي للأزمة الإنسانية يتطلب جهدا من الدولة لحل الوضع الأمني ، كما قدم عرضا لأوضاع النازحين والخدمات المقدمة لهم في إطار ما هو متاح للمحافظة برغم أزمتها المالية .

من جانبه أكد السيد النجيفي على أن الأنبار ووضعها تقع ضمن اهتمامه الرئيس ، ولن يدخر جهدا لدعم جهود التحرير أو أي جهد يخفف من معاناة النازحين والمهجرين .

وأشار إلى الأهمية الكبيرة في تدريب وتسليح أبناء العشائر ، وزجهم في معركة التحرير لأنهم الدعامة الأولى في مسك الأرض ومنع عودة داعش فيما بعد .

ودعا السيد النجيفي إلى التعاون والقضاء على الفساد ، ذلك أن الخلافات والفساد عنصران يغذيان داعش ويجعل القضاء عليها أمرا صعبا ، مؤكدا ثقته الكاملة بأن أبناء الأنبار قادرون على هزيمة الإرهاب وإعادة اعمار المحافظة بما يليق بتضحياتها .

من جانب آخر شدد السيد النجيفي على أهمية الاستفادة من الأخطاء ومنع تكرارها وبخاصة في الفترة التي تعقب عمليات التحرير ، إذ لابد من استقرار سياسي يفضي إلى بناء ونمو وإعمار بعيدا عن الصراع على السلطة أو محاولات الاستقواء غير الشرعية .

كما تم في الاجتماع بحث الوضع الإنساني للنازحين وأماكن تواجدهم وجهود مساعدتهم ، فضلا عن الواقع الإنساني للمواطنين في المناطق التي يسيطر عليها الإرهاب .

وفي ختام الاجتماع تم التأكيد أن المرحلة تتطلب تظافر الجهود من أجل التحرير والقضاء النهائي على تنظيم داعش الإرهابي .