الأخبار

بيان صادر عن ائتلاف متحدون للاصلاح

AM

9:10

2015-10-02

 بسم الله الرحمن الرحيم


ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح مساء الخميس 1 تشرين الأول 2015 اجتماعا مهما لقيادة متحدون حضره السادة وزراء ونواب الائتلاف .

وتناول المجتمعون موضوعات عدة ، منها : الوضع السياسي والأمني وبخاصة في المحافظات التي تشهد المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي ، وتدارس المجتمعون أوضاع الأهل في هذه المناطق وسبل تعزيز صمودهم ضد سيطرة الارهاب .

كما تناول المجتمعون الاتفاق الأمني الرباعي الذي عقد مؤخرا بين العراق وايران وروسيا وسوريا ، وبعد مناقشة مستفيضة تضمنت الأسباب والنتائج المتوقعة وآليات تنفيذ الاتفاق وتأثيراته على المحافظات التي تتعرض للارهاب ، وطبيعة المشاركة السورية ، توصل المجتمعون إلى توصيات بشأنه منها الطلب من الحكومة توضيحات ومعلومات كي يكون الموقف النهائي منه مبنيا على حقائق وليس توقعات .

بعدها ناقش المجتمعون الوضع الداخلي للائتلاف ، حيث أكد السيد أسامة النجيفي على المبادئ الأساسية التي تحكم العمل وتحدد الموقف المطلوب من أية قضية تواجهه ، مشيرا إلى أهمية الفهم الموحد والموقف المشترك اللذين يؤكدان قوة الائتلاف وفعاليته المطلوبة تجاه القضايا العامة وبخاصة ما يهم جماهير الائتلاف .

وبعد مناقشة للموقف الداخلي أقر المجتمعون مجموعة توصيات وقرارات لتطبيقها في المرحلة المقبلة .