الأخبار

بيان صادر عن ائتلاف متحدون للاصلاح

PM

14:09

2015-09-16

 يعبرالسيد اسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح عن استنكاره الشديد ، لما يتعرض له الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى هذه الايام من عدوان إسرائيلي، وأعمال استفزازية ، ومحاولة لفرض واقع التقسيم المرفوض على الأقصى، داعيا كل الجهات العربية والاسلامية والدولية للعمل على وقف العدوان الغاشم.

 
كما ويدين ائتلاف متحدون للاصلاح استمرار الاقتحامات التي تقوم بها القوات الاسرائيلية  للمسجد الاقصى ، ويحذر من ان هذه الاعمال المشينة ستكون لها عواقب وخيمة في السلم الاهلي .. والتي تأتي في ظل استغلال اسرائيل ضعف الموقف العربي الموحد ، وعجزه عن توحيد صفه في اتجاه عمل مشترك يرغم اسرائيل على وقف عدوانها .
 
وهنا لابد من القول ان المسجد الاقصى هو من المحرمات المصونة التي لابد للاحتلال الاسرائيلي ان يفهم ذلك ، وان يبتعد كليا عن استفزاز المسلمين وشعبنا العربي الفلسطيني الصامد .. وان على الجامعة العربية ان تجتمع فورا  وعلى أعلى المستويات لاتخاذ قرارات صارمة ، وان تتجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الامن لبحث هذه الاعتداءات وايقافها فورا .
 
كما نحث الحكومة العراقية والقوى السياسية كافة كونها جزءا لايتجزأ من الامة العربية والاسلامية ، ان تتحرك عربيا ودوليا لادانة هذه الاعمال الجبانة والوقوف صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني الشقيق .