الأخبار

بيان صادر عن ائتلاف متحدون للاصلاح

AM

8:09

2015-09-14

 بسم الله الرحمن الرحيم

عقد السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح مساء الأحد 13 ايلول 2015 اجتماعا موسعا ومهما مع قيادة الائتلاف وكادره المتقدم وحضر الاجتماع السادة وزراء ونواب الائتلاف ..

استعرض السيد النجيفي زيارته الأخيرة إلى تركيا بناء على الدعوة التي وجهها السيد أحمد داؤدأوغلو رئيس وزراء تركيا لحضور الاحتفال السنوي لحزب العدالة والتنمية ، حيث اجتمع مع السيد رئيس الوزراء والسيد وزير الخارجية ، وعرض النتائج التي تم التوصل إليها من خلال المباحثات وبخاصة تلك المتعلقة بالحرب ضد داعش وقضية اللاجئين العراقيين المحتجزين في تركيا ، وقضية المياه حيث أكد الجانب التركي بأنه ملتزم بالوعد الذي قطعه للسيد النجيفي بزيادة اطلاقات المياه بنسبة 500 متر مكعب في الثانية ، لكن تنظيم داعش الإرهابي يحتجز المياه في سد طبقة السوري .

وتناول المجتمعون بالبحث والتحليل الموضوعات الآتية :
· الوضع السياسي في العراق في ظل التظاهرات المطالبة بالاصلاح ، وتقييم ما تحقق من خطوات .

· الوضع الأمني وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي .

· مستقبل العملية السياسية في ضوء التطورات الجارية .

· بحث قضية النازحين والمهجرين وما تحقق في هذا المجال من خطوات لتخفيف معاناتهم وما هو مطلوب من الحكومة ، مع بحث قضية العودة إلى المناطق المحررة وما يكتنفها من تلكؤ وتردد .

· بحث قضية الهجرة أسبابها ودوافعها والموقف منها .

· بحث الوضع الداخلي للائتلاف وسبل تفعيله بالشكل الذي يستجيب لطبيعة المرحلة وتحدياتها .

وبعد بحث تفصيلي شارك فيه جميع الحاضرين تم اتخاذ مجموعة توصيات على أن تتابع في الاجتماعات اللاحقة ، مع التأكيد على بذل أقصى الجهود لتعزيز موقف الأهل في المدن والمحافظات التي يحتلها تنظيم داعش الإرهابي .