الأخبار

نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الجمهورية التركية في العراق

PM

12:05

2017-05-08

 استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية مساء الأثنين 8 أيار 2017 السيد فاتح يلــدز سفير الجمهورية التركية في العراق .

وتم في الاجتماع بحث علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وتركيا ، وملف مكافحة الإرهاب ، والوضع السياسي الدولي ، حيث أكد السيد النجيفي أن لتركيا دورا مهما في محاربة الإرهاب ، ولابد من التعاون بين كل دول المنطقة للخلاص من تأثيراته الكارثية ، ذلك أن تنظيم داعش الإرهابي يستهدف الجميع ، وكذلك الدور التخريبي لحزب العمال الكردستاني البه كه كه ، كما أن وجود الإرهاب يشكل عاملا خطيرا يهدد مستقبل المنطقة .

وفي تعليقه على الوضع الدولي أشار السيد النجيفي أن هناك تطورا في السياسات والاستراتيجيات نأمل أن يكون تأثيرها ايجابيا على العراق ، كما  نؤكد بأننا ضد أن يكون العراق ساحة لتصفية الحسابات الدولية على حساب مصلحة المواطن العراقي وحقه في العيش بسلام ، ومع أن يبتعد العراق عن أية محاور يمكن أن تؤدي إلى صدام يدفع ثمنه المواطن .

وشدد السيد النجيفي أن مصلحة العراق أن يبقى بلدا مستقلا غير خاضع للتأثيرات الأجنبية .

من جانبه أكد السيد يلدز أن تركيا تمتلك الإرادة والامكانية لدعم العراق وبخاصة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها ، وأشار بأنه يحرص كل الحرص على نقل الواقع بأمانة إلى أنقره بهدف تذليل الصعوبات ودفع عجلة التعاون إلى الأمام .

وحضر الاجتماع  مجموعة من السادة النواب والمسؤولين .