الأخبار

النجيفي يترأس اجتماعا موسعا لنواب ووزراء إئتلاف متحدون

PM

14:04

2017-04-30

 ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح مساء يوم الأحد 30 نيسان 2017 اجتماعا موسعا للإئتلاف حضره السادة الوزراء والنواب وقيادة متحدون ..


تناول الاجتماع تطورات معركة تحرير الموصل واستعراض الوضع السياسي والأمني ومراجعة القوانين المعروضة على مجلس النواب فضلا عن ملف الحويجة والوضع الداخلي ..


وبعد مناقشة مستفيضة للملفات المعروضة أكد السيد النجيفي أن معركة تحرير الموصل في مراحلها الأخيرة وان النصر بات قريبا ، وأشار إلى التقصير الحكومي تجاه مواطني الموصل ، ذلك أن الوضع الكارثي والمجاعة وافتقاد الغذاء والدواء يجعل من المدينة العريقة الأصيلة تعيش وضعا غير محتمل ولا يمكن القبول به ، وبخاصة أن مئات الآلاف من العائلات التي التزمت بنصائح الحكومة في عدم ترك بيوتها والنزوح خارج المدينة أصبحت تعيش محنة غير مسبوقة في شراستها وألمها ، ما يجعل ابداء القلق والتعاطف لوحدهما ترفا لا يشبع جائعا أو يعالج مريضا ، ودعا السيد النجيفي إلى استمرارية المعركة لاستئصال داعش مع ايصال الغذاء والدواء للمواطنين حتى لو تطلب الأمر استخدام الطائرات لانقاذ المواطنين والايفاء بالتزام الحكومة تجاه شعبها .

وشدد أن رعاية المواطنين جزء من النصر ، والانتصار للشعب المحاصر قيمة وطنية وأخلاقية عالية .

وبحث المجتمعون ملف الحويجة حيث أكدوا على ضرورة الاسراع بتحريرها وانقاذ المواطنين من أسر داعش وظلمها .

بعدها ناقش المجتمعون القوانين المعروضة على مجلس النواب حيث أقروا فيما يتعلق بقانون الانتخابات اعتماد الدوائر المتعددة واختيار نظام سانت ليغو وبنسبة 1.7 ذلك أن هذه النسبة يمكن أن تكون أكثر تعبيرا عن الأداء المنتظر لمجلس النواب .

وفي مناقشتهم لبقية القوانين أتخذ المجتمعون سلسلة توصيات للسادة والسيدات أعضاء الكتلة النيابية لتكوين مواقف واضحة من مشاريع القرارات المعروضة عليهم .

كما تم استعراض الوضع السياسي والأمني حيث أدلى المجتمعون بآرائهم واقتراحاتهم بهدف الوصول إلى موقف ومنهج يضمن أداءً أفضل ويفكك المشاكل القائمة ..

وفي ختام الاجتماع الموسع دعا السيد النجيفي إلى بذل المزيد من الجهد والتواصل المستمر ذلك أن الحاجة ماسة إلى التآزر والتعاون من أجل النهوض بالبلد بما يخدم مصالح المواطنين جميعا ..