الأخبار

نائب رئيس الجمهورية يستقبل شيوخ ووجهاء منطقة الجامعة في بغداد

AM

9:04

2017-04-19

 استقبل السيد أسامة عبد العزيز العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح يوم الأربعاء 19 نيسان 2017 شيوخ ووجهاء منطقة الجامعة في بغداد .

وأكد السيد النجيفي في حديثه مع السادة الشيوخ والوجهاء على التفاؤل والأمل بالمستقبل ذلك أن شعب العراق شعب عريق وجذوره ممتدة وعميقة ولا يخشى عليها من عوادي الزمن .

وأشار أن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن كشف عن وجهه القبيح وفعله المدمر ، وبعد أن خلف المآسي بقسوة غير مسبوقة ، وبرغم ذلك المطلوب ادامة الزخم للتصدي للتهديدات الفكرية التي يمثلها وقطع الطريق عليه في استغلال نقاط الضعف والأخطاء التي تحدث .

وأشار السيد النجيفي إلى أن شعبنا ليس طائفيا ، والمنهج الطائفي لا مستقبل له ، وهناك من عمل لخلق صراع غير مبرر ، بل كانت هناك مجاميع تقتل السنة والشيعة بهدف اشعال نار الفتنة وتدمير البلد بتأثيراتها السلبية .

إن العراق بلد الجميع ، ولنا حقوق على الدولة ، وللدولة حقوق علينا ، لذلك يكون التعاون والعمل المشترك ووحدة الصف لا بديل عنها في بناء تجربة تحقق للمواطن العراقي كرامته ومستقبله المضمون .

وفي حديثه عن عمليات تحرير الموصل أشار السيد النجيفي إلى الجهد البطولي للقوات المحررة ، وأكد أن جيشنا يتمتع بثقة أهل الموصل  وأن هناك تغييرا جديا قد حصل في التعامل .

كما تطرق السيد النجيفي إلى المتغيرات المحلية والدولية في تقييمه للوضع السياسي مؤكدا على أهمية خلق علاقات متوازنة تحكمها المصالح المشتركة والاحترام المتبادل .

وقد عبر المشاركون في الاجتماع عن اعجابهم وتقديرهم للمواقف المبدئية الثابتة للسيد النجيفي وشجاعته في حمل هموم أهله والدفاع عنها ، مؤكدين قناعتهم الكاملة بالدور الوطني المشرف الذي ينهض به .