الأخبار

نائب رئيس الجمهورية يستقبل مجموعة كبيرة من شيوخ مناطق شمال بغداد

AM

6:04

2017-04-16

 استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح يوم الأحد 16 نيسان 2017 مجموعة كبيرة من السادة شيوخ مناطق شمال بغداد .

وفي حديثه معهم أكد السيد النجيفي أن العراق يمر بمرحلة صعبة تقتضي التعاون والصدق والثبات على المواقف واحترام حقوق الناس وارادتهم ، وينبغي أن تكون المواطنة قيمة عليا .

وأشار إلى أن العشائر الكريمة الأصيلة التي يمثلها الشيوخ الحاضرون ذات جذور ضاربة في الأرض ومن صفاتها الاعتزاز بالكرامة والتمسك بالأرض ، وهذه الصفات الأصيلة هي قاعدة الوعي الذي يقود إلى التمسك بالقانون ، ولا يحق لأي اعتبار حزبي أو طائفي أن يعلو عليه ، ذلك أن من يستغل الطائفية قصير النظر ، والظلم مرفوض ، وهو بوابة للشرور التي يستفيد منها الإرهاب .

واستمع السيد النجيفي إلى شرح مفصل قدمه شيوخ العشائر حول ممارسات سلبية ، وظواهر غريبة بدأت تعصف في مناطقهم ، منها الابتزاز على خلفية اتهامات إرهابية ، واعتقالات تعسفية ، ومشاكل تتعلق بالزراعة وشح المياه فضلا عن المشاكل التي سببها السياج الأمني ، والفصول العشائرية التعسفية البعيدة عن خلق العشائر الأصيلة .

وأكد الشيوخ الحاضرون ثقتهم وايمانهم بالدور الوطني المتميز للسيد النجيفي ورؤيته الوطنية التي تستوعب الواقع وما يمر فيه من أحداث .

وفي ختام اللقاء وعد السيد النجيفي بدراسة المشاكل والاقتراحات على أمل مناقشتها مع الجهات المعنية والوصول إلى حلول منصفة تعرض على السادة الشيوخ .