الأخبار

نائب رئيس الجمهورية يستقبل نخبة من أساتذة الجامعات العراقية

AM

3:04

2017-04-15

 استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح يوم السبت 15 نيسان 2017 نخبة من أساتذة الجامعات العراقية يتوزعون على اختصاصات متنوعة .

حيث استمع السيد النجيفي إلى عرض مفصل عن آراء واقتراحات الأساتذة فيما يتعلق بالوضع السياسي والتربوي وطبيعة التحديات التي تواجه المجتمع العراقي ، والاختناقات التي تشهدها قضية دعم النازحين ، وأوضاع المدن التي تعاني من الإرهاب وما خلفه تنظيم داعش ، فضلا عن التقصير في المعالجات المطلوبة ..

وتعقيبا على أحاديث السيدات والسادة المجتمعين  ، أكد السيد النجيفي على أهمية التعاون والتضامن والمسؤولية المشتركة في المعالجات المطلوبة ، ذلك أن ظروف العراق صعبة ويواجه تحديات مصيرية ، فضلا عن التأثيرات الدولية التي لا يمكن نكران تأثيرها ، ولكن يمكن العمل من أجل أن تكون هذه التأثيرات ايجابية وتدعم العراق في حربه ضد الإرهاب وتساعده في إعادة البناء .

وأشار السيد النجيفي إلى التأثير المدمر الذي مارسه تنظيم داعش الإرهابي ، حيث كان المتضرر الأكبر هو المحافظات والمدن التي مارس سيطرته عليها وعمل فيها قتلا وتدميرا بأبنائها .

وتوضيحا للاجتماعات التي عقدت بين أطراف سياسية وآخرها كان اجتماع أنقرة ، شدد السيد النجيفي أن هذه الاجتماعات تهدف إلى تكوين نظرة موحدة وموقف واحد من قضية الإرهاب وإعادة البناء ، والوصول إلى تشكيل مرجعية سياسية للمكون السني تنفتح على الشركاء في الوطن من المكون الشيعي والكردي ، وتنفتح على العالم للقيام بالتزاماته تجاه العراق لمساعدة في إعادة اعمار ما دمره الإرهاب والحرب .

وتأكيدا للهوية الوطنية سمي هذا التحالف ب ( تحالف القوى الوطنية العراقية ) .

كما أكد السيد النجيفي الدور المهم للمجتمعين كونهم نخبة المجتمع إذ لابد من فتح نافذة للمستقبل .

وفي ختام الاجتماع وعد السيد النجيفي بمتابعة بعض الحالات التي أشار إليها المتحدثون في الاجتماع ..

من جانبهم عبر السادة المجتمعون عن شكرهم وتقديرهم للدور القيادي المسؤول الذي ينهض به السيد النجيفي مؤكدين حرصهم على تنفيذ توصياته وتوجيهاته بما يعزز الوحدة الوطنية والمشروع الوطني .