الأخبار

السيد نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الجمهورية التركية في العراق

PM

14:03

2017-03-28

 استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية مساء يوم الثلاثاء 28 آذار 2017 السيد  فاتح يلدز  سفير الجمهورية التركية في العراق .                      

وتم في الاجتماع مناقشة الحرب ضد الإرهاب وبخاصة ما يتعلق بمعركة تحرير الموصل وما رافق عملية تحرير الساحل الأيمن من المدينة من كوارث أصابت المدنيين العزل ما شكل ضربة لمسيرة الانتصار الذي تحقق في معركة الساحل الأيسر من المدينة .

 

حيث أكد السيد النجيفي أن تنظيم داعش لا مستقبل له وهو مدحور ، لكن القضاء على تنظيم مجرم ينبغي ألا يكون على حساب التضحية بالمدنيين الابرياء ذلك أنهم هدف التحرير ، وشدد على أن استخدام القوة المفرطة وسلاح المدفعية والصواريخ أمر غير مناسب ويتناقض مع هدف الحفاظ على حياة المدنيين في الموصل المكتظة بالسكان .

 

ودعا السيد النجيفي تركيا إلى تقديم المعونات الإنسانية العاجلة لآربعمائة وخمسين ألف نازح يعيشون ظروفا صعبة لا تتفق مع المعايير الإنسانية .

 

وشدد السيد النجيفي أن العلاقة مع تركيا الصديقة وما تتعرض له مدينة الموصل يقتضيان جهدا ودعما يتناسب مع حاجة النازحين المتزايدة للغذاء والدواء والمستلزمات الضرورية لادامة الحياة ، وأشار إلى أنه يتطلع إلى بناء مستشفيات ميدان مزودة بما يحتاجه ظرف المواطنين الذي خرجوا من معارك طاحنة وهم مثقلون بالجراح والأمراض .

 

من جانبه أكد السيد السفير أنه سينقل إلى حكومته دعوة وطلبات السيد النجيفي لتقديم المساعدات العاجلة ، مؤكدا على تقديره العميق لرؤية السيد النجيفي ومواقفه المشهودة .